أحال مسئولو النادي الأهلي ملف التعاقد مع لاعب وسط أجنبي بدلاً من المالي إليو ديانج إلى المدير الفني الجديد للفريق، المغربي الحسين عموتة، ليقوم بتحديد احتياجات الفريق من ضم لاعب وسط جديد أو الاكتفاء باللاعبين المحليين في هذا المركز، سواء من اللاعبين القدامى أو العائدين من الإعارات.
تحديد احتياجات الفريق وسطياً
يعمل الحسين عموتة حالياً على دراسة وضع خط الوسط في الأهلي بدقة، لاتخاذ القرار المناسب بشأن التعاقد مع لاعب أجنبي جديد أو الاعتماد على العناصر المحلية المتوفرة. هذا القرار يأتي في إطار الاستعداد للموسم الجديد، حيث يسعى الفريق لتحقيق التوازن بين تعزيز مركز الوسط أو البحث عن تدعيمات في مراكز أخرى.
خيارات النادي في التعاقدات الأجنبية
بالإضافة إلى خط الوسط، يدرس الجهاز الفني إمكانية التعاقد مع مدافع أجنبي بدلاً من ديانج، أو التركيز على تدعيم مركز الهجوم من خلال استغلال مكان ديانج في قائمة اللاعبين الأجانب. هذه الخطوة تأتي في إطار تحسين الأداء الدفاعي أو الهجومي للفريق بناءً على رؤية عموتة الفنية.
الاستعداد للموسم الجديد
يخطط النادي الأهلي لإقامة معسكر خارجي خلال الفترة المقبلة في أوروبا، حيث تم ترشيح إسبانيا لاستضافة المعسكر، وذلك استعداداً للموسم القادم. يهدف المعسكر إلى تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا لمواجهة التحديات المقبلة في البطولات المحلية والقارية.