يواصل وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتور أحمد رستم جهوده المكثفة لدعم التنمية المتوازنة في محافظات مصر، حيث استقبل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، لمناقشة خطة التنمية الشاملة بالمحافظة ومتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والاستثمارية الجارية ضمن إطار «رؤية مصر 2030».

متابعة المشروعات التنموية وتعزيز التنمية المحلية

تناول اللقاء أولويات العمل خلال العام المالي 2026/2027، حيث أكد الدكتور رستم حرص الحكومة على استكمال المشروعات الجارية لضمان دخولها الخدمة الفعلية، ما يعزز من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في الدقهلية. وشدد على أهمية المتابعة الدورية لتسريع معدلات التنفيذ وتحقيق الأهداف التنموية، مع التأكيد على حوكمة الإنفاق العام لضمان توجيه الموارد المالية بشكل فعال.

استثمارات ضخمة وتطوير القرى ضمن المبادرات الرئاسية

أوضح وزير التخطيط أن حجم الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة الدقهلية خلال العام المالي 2025/2026 يبلغ 9.4 مليار جنيه، لتنفيذ 582 مشروعاً تنموياً، إلى جانب المشروعات المنفذة في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة». وأشار إلى تركيز المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية في مركز شربين التي تستهدف 26 قرية لخدمة نحو 380 ألف نسمة.

آليات رقابية لضمان جودة التنفيذ وتحقيق العدالة التمويلية

أفاد الدكتور رستم بأن الوزارة اعتمدت آليات رقابية متطورة تعتمد على الربط الإلكتروني المباشر بين منظومات التخطيط والمالية وبنك الاستثمار القومي، لضمان دخول المشروعات الخدمة فور الانتهاء منها، وتحقيق التوزيع العادل للاستثمارات بين المحافظات عبر تطوير المعادلة التمويلية.

تعاون مثمر لتعزيز البنية التحتية والخدمات

من جانبه، أكد اللواء طارق مرزوق على الأهمية الاستراتيجية للمشروعات الجاري تنفيذها في مراكز الدقهلية المختلفة، مشيراً إلى دورها الأساسي في تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين. كما أشاد بالتعاون المستمر مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتذليل العقبات وضمان تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.