بعث المستشار عصام فريد، رئيس مجلس الشيوخ، ببرقية تهنئة إلى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، بمناسبة مرور مائتي عام على تأسيس وبدء مسيرة الدبلوماسية المصرية، معبراً عن أسمى آيات التقدير والاحترام للدبلوماسيين الذين يمثلون مصر في المحافل الدولية.

الدبلوماسية المصرية ركيزة أساسية لمكانة مصر الدولية

أكد المستشار عصام فريد في برقيته أن الدبلوماسية المصرية استندت على مبادئ وثوابت راسخة جعلتها ركيزة أساسية لتعزيز مكانة مصر على المستويين الإقليمي والدولي. مشيراً إلى أن تاريخ الدبلوماسية المصرية يحمل رسالة السلام ويعزز قيم الاحترام المتبادل، بالإضافة إلى جهود الدبلوماسيين في مد جسور الصداقة وتعزيز الشراكة مع مختلف دول العالم.

جهود رجال الخارجية في مواجهة التحديات الراهنة

ثمن رئيس مجلس الشيوخ الجهود الوطنية التي يبذلها رجال وزارة الخارجية، تحت قيادة الدكتور بدر عبد العاطي، في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية المتسارعة. وأشار إلى التوجيهات المستمرة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على الأمن القومي المصري ورعاية مصالح المصريين في الخارج، مؤكداً أهمية الإدارة الرشيدة للوزارة في هذا السياق.

دعاء بالنجاح والاستمرارية في العطاء

اختتم المستشار عصام فريد برقيته بالدعاء للمولى عز وجل أن يوفق وزارة الخارجية لاستمرار مسيرة العطاء والتميز، وتعزيز مكانة مصر في المحافل الدولية كافة، معرباً عن أصدق التهاني والتمنيات للسيد الدكتور بدر عبد العاطي وأعضاء الوزارة، متمنياً لهم دوام النجاح والتفوق في أداء مهامهم الوطنية.