أعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، عن دعم دولة الإمارات الكامل للجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار المستدام في لبنان، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز السلام والاستقرار في الجمهورية اللبنانية الشقيقة.
تأكيد الدعم خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اللبناني
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الشيخ عبدالله بن زايد مع رئيس الوزراء اللبناني نواف سلام، حيث تم استعراض مجمل التطورات الإقليمية الراهنة والأوضاع الداخلية في لبنان، لا سيما عقب الإعلان عن توقيع اتفاق إطاري برعاية ودعم من الولايات المتحدة الأمريكية بين الحكومة اللبنانية والحكومة الإسرائيلية.
ترحيب بالاتفاق الإطاري ودور الولايات المتحدة
رحب وزير الخارجية الإماراتي بتوقيع الاتفاق، مشيداً بالجهود التي بذلتها الحكومتان اللبنانية والإسرائيلية للوصول إلى هذا التفاهم التاريخي. كما أثنى على الدور المحوري الذي اضطلعت به الولايات المتحدة الأمريكية في رعاية ودعم الاتفاق، مؤكداً أن هذه الخطوة تمثل مساهمة مهمة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.