شهدت حركة القطارات على خط القاهرة - الإسكندرية تأخيرات مؤقتة نتيجة لأعمال صيانة ضرورية في منظومة الإشارات، وذلك ضمن جهود الهيئة القومية للسكك الحديدية لتعزيز السلامة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.
أسباب التأخيرات وأهمية الصيانة
أوضحت الهيئة في بيانها الصادر اليوم السبت أن التأخيرات جاءت نتيجة تنفيذ أعمال الصيانة ببرجي إشارات شبرا وقليوب، ضمن خطة الصيانة الدورية لمنظومة الإشارات. هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز مستويات السلامة والأمان على شبكة السكك الحديدية، والتي تعد من أولويات الهيئة للحفاظ على سلامة الركاب وضمان سير القطارات بأعلى كفاءة.
التزام الهيئة بخدمة الركاب
قدمت الهيئة القومية للسكك الحديدية اعتذارها للركاب عن الإزعاج الناتج عن هذه التهديات التشغيلية المؤقتة، مؤكدة حرصها على عودة حركة القطارات إلى معدلاتها الطبيعية في أسرع وقت ممكن. وأكدت الهيئة أن هذه الأعمال تستهدف رفع كفاءة منظومة التشغيل وتحسين مستوى الخدمة، بما يضمن أعلى معايير السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية.