في خطوة جديدة لتعزيز القدرات الطبية بمحافظة دمياط، استلم مركز القلب والجهاز الهضمي جهاز قسطرة جديد من ماركة "سيمنز" (SIEMENS)، وهو من أحدث الطرازات في مجال القسطرة والأشعة التداخلية. يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وبتعليمات الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ضمن خطة تطوير البنية التحتية الطبية ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

إمكانات متقدمة للتدخلات الطبية الدقيقة

يتميز الجهاز الجديد بإمكانات متطورة تتيح إجراء مجموعة واسعة من التدخلات الدقيقة، منها التداخل على أوعية المخ والشرايين الطرفية، بالإضافة إلى الحقن الموضعي لعلاجات الأورام، خاصة أورام الكبد، إلى جانب إمكانية سحب العينات تحت الاسترشاد بالأشعة السينية. هذه التقنيات الحديثة تسهم في تقديم خدمات طبية متخصصة ومتطورة تعزز من فرص التشخيص والعلاج الفعال.

خدمات متكاملة على مدار الساعة

يدعم الجهاز تقديم مختلف خدمات القسطرة القلبية بما في ذلك التعامل مع طوارئ الشرايين التاجية، إجراء القسطرة التشخيصية، وتركيب الدعامات ومنظمات القلب على مدار 24 ساعة يومياً. هذا التشغيل المستمر يضمن سرعة الاستجابة للحالات الحرجة ويوفر رعاية طبية متخصصة عالية الجودة للمرضى في دمياط والمحافظات المجاورة.

تطوير مستمر لدعم المنظومة الصحية

من المتوقع أن يساهم تشغيل الجهاز الجديد في القضاء على قوائم انتظار القسطرة القلبية بمحافظة دمياط، وتعزيز الخدمات المقدمة للمرضى، بما يعكس التزام أمانة المراكز الطبية المتخصصة بتوفير أحدث التقنيات العلاجية والتشخيصية. كما يأتي هذا الإنجاز بفضل الجهود المتميزة للمهندسة رشا الزيادي، مدير إدارة التجهيزات والصيانة الطبية بالأمانة، التي لعبت دوراً محورياً في دعم وتطوير منظومة الأجهزة الطبية في المستشفيات والمراكز التابعة.