شهدت تلة أبو قبيس في ريف القنيطرة الجنوبي توغلاً جديداً لقوات الاحتلال الإسرائيلي، في استمرار لانتهاكاتها المتكررة في الجنوب السوري. هذه التحركات تأتي في سياق تصاعد التوترات وخرق اتفاق فض الاشتباك الموقع عام 1974.
تفاصيل التوغل العسكري
أفادت وكالة الأنباء السورية «سانا» بأن عدداً من جنود الاحتلال الإسرائيلي برفقة دبابتين اقتحموا تلة أبو قبيس، مما يعكس تصعيداً ميدانياً في المنطقة. يأتي هذا التوغل بعد يوم واحد من اقتحام قوات الاحتلال قرية العارضة في ريف درعا الغربي، ما يؤكد استمرار سياسة التوسع والاعتداءات الإسرائيلية في الجنوب السوري.
انتهاكات متواصلة لوقف إطلاق النار
تواصل إسرائيل خرق اتفاق فض الاشتباك لعام 1974 من خلال توغلاتها المتكررة واعتداءاتها على المدنيين في المناطق الحدودية. وتشمل هذه الانتهاكات المداهمات والاعتقالات، بالإضافة إلى تجريف الأراضي وإطلاق القذائف، ما يزيد من حالة التوتر ويهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.