شهد الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس اقتحامًا من قبل عشرات المستوطنين، ترافق مع تواجد مكثف لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي وفرت الحماية لهم خلال الاقتحام. تأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد التوترات بالمنطقة، وسط تحذيرات من تداعيات مثل هذه التحركات على الوضع الأمني والسياسي.
اقتحام سبسطية وتواجد عسكري مكثف
أكد محمد عازم، رئيس بلدية سبسطية، أن المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي حرصت على تأمين الاقتحام. وأشار إلى أن هذا الاقتحام يأتي ضمن سياسة الاحتلال المستمرة لتغيير الواقع الديمغرافي والسياسي في المنطقة.
توسّع الاقتحامات في نابلس ومدن القدس
في سياق متصل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات واسعة شملت مدينة نابلس، حيث انتشرت في محيط البلدة القديمة والسوق التجاري. كما نفذت قوات الاحتلال اقتحامات في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، وبلدتي الجيب والعيسوية شمال غرب وشمال شرق القدس على التوالي، ما يزيد من حالة التوتر ويهدد الاستقرار في هذه المناطق.