اختتمت فعاليات التدريب المشترك المصري العماني "قلعة الجبل -2" الذي نفذته قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة العمانية على مدار عدة أيام في ميادين التدريب القتالي بجمهورية مصر العربية، في إطار تعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين البلدين.

أنشطة التدريب وتفاصيل المرحلة الختامية

اشتمل التدريب على تنفيذ رمايات غير نمطية من أوضاع مختلفة أظهرت دقة ومهارة عالية في إصابة الأهداف أثناء الثبات والحركة. وفي المرحلة الختامية، تم تنفيذ بيان اقتحام بؤرة إرهابية داخل مدينة سكنية باستخدام المروحيات، تضمن تحرير الرهائن والقبض على العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تقديم الإسعافات الأولية وإنقاذ المصابين واستعادة السيطرة على المدينة.

كلمة قائد قوات الصاعقة وتقدير الجهود

ألقى اللواء أ ح / عبدالقادر عمارة حبيب قائد قوات الصاعقة كلمة نقل خلالها تحيات الفريق / أشرف سالم زاهر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق / أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مشيداً بأهمية هذا التدريب في نقل وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث التكتيكات القتالية للقوات الخاصة. وأكد على جاهزية وقدرة العناصر المشاركة على تنفيذ العمليات المشتركة بكفاءة واقتدار.

حضور قيادات القوات المسلحة

شهدت المرحلة الختامية حضور عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعمانية، بالإضافة إلى الملحق العسكري العماني بالقاهرة، مما يعكس عمق العلاقات العسكرية والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.