أكد الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب التي ترأسها المستشار هشام بدوي، أن الحكومة تضع تحسين جودة حياة المواطنين على رأس أولوياتها، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تركز على رفع مستوى المعيشة.
زيادة مخصصات قطاعات الصحة والتعليم
تعزيز الخدمات الأساسية والتنمية المحلية
أشار رستم إلى أن الحكومة تعمل على تحسين جودة الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والبنية التحتية، مضيفًا أن هناك زيادة في المخصصات المالية المرتبطة بالتنمية المحلية والتنمية البشرية، مما يساهم في رفع جودة الحياة بشكل متكامل.
مبادرة حياة كريمة ودعم القرى المستهدفة
أكد الوزير أن مبادرة حياة كريمة تمثل محورًا رئيسيًا في تحسين جودة الحياة، حيث تم تخصيص 425 مليار جنيه للمرحلة الأولى منها مع تحقيق نسبة تنفيذ تفوق 90%. وشملت المبادرة تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في القرى، مع استهداف 1676 قرية خلال العام المالي الحالي، بالإضافة إلى بدء دراسة لتوسيع المبادرة لتشمل أكثر من 1600 قرية أخرى في المرحلة القادمة.