أصدرت النقابة العامة للعلاج الطبيعي، برئاسة الدكتور سامي سعد، تحذيرًا هامًا للمواطنين بشأن الانسياق وراء الإعلانات المضللة التي يروج لها بعض البلوجرز ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي. وجاء هذا التحذير بعد رصد حالة ترويج لشخص غير مؤهل يمارس مهنة العلاج الطبيعي دون ترخيص رسمي، مما يعرض صحة المواطنين وأموالهم للخطر.

تفاصيل الواقعة والتحقيقات

كشفت النقابة عن وجود صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي يديرها البلوجر "حجا جوفيتش"، يروج من خلالها لشخص يدعى أحمد حسين عبد الهادي، ويدعي أنه "دكتور مصري" يحقق نتائج علاجية معجزة. وبعد التحقق من بياناته تبين أنه خريج كلية التربية الرياضية، ويدير مركزًا خاصًا بشارع الجند خلف نادي هليوبوليس بالقاهرة، لكنه لا يحمل ترخيصًا من وزارة الصحة لمزاولة مهنة العلاج الطبيعي.

مخاطر الترويج للممارسين غير المرخصين

أكدت النقابة أن ممارسة العلاج الطبيعي بدون ترخيص يمثل تضليلًا وخداعًا للمواطنين، ويعد انتهاكًا لحقوق المرضى وتهديدًا لسلامتهم. كما ناشدت المواطنين بضرورة التأكد من حصول مقدم الخدمة العلاجية على ترخيص رسمي وعدم الانسياق وراء الإعلانات والادعاءات غير الموثقة المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي.

دعوة لاتخاذ إجراءات قانونية

طالبت النقابة الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أحمد حسين عبد الهادي ومركزه الخاص، وكل من يروج لممارسة العلاج الطبيعي دون ترخيص، حمايةً للمواطنين وصونًا لحقوقهم. وأكدت مجددًا أن المذكور لا يحق له قانونًا التعامل مع المرضى أو ممارسة مهنة العلاج الطبيعي، وأن هذه الممارسات تعرض صحة الجمهور للخطر.