تواصل وزارة الأوقاف جهودها المكثفة في تطوير بيوت الله عبر افتتاح 15 مسجدًا جديدًا وصيانتها، ضمن خطة شاملة لإعمار المساجد في مختلف المحافظات المصرية. تأتي هذه الخطوة استكمالًا لمسيرة البناء والتجديد التي تهدف إلى تلبية احتياجات المصلين وتوفير بيئة روحية ملائمة لهم.

تفاصيل الافتتاحات والتطويرات

تشمل الافتتاحات غدًا الجمعة إنشاء مسجدين جديدين بالكامل، إلى جانب إحلال وتجديد 6 مساجد، وصيانة وتطوير 7 مساجد أخرى. وتبرز هذه الجهود التنموية التزام الوزارة بتحسين البنية التحتية للمساجد بما يواكب متطلبات العصر، ويعزز من دور المساجد كمراكز روحية وتعليمية في المجتمع.

إجمالي المساجد التي تم تطويرها منذ يوليو 2025

أعلنت وزارة الأوقاف، في بيان رسمي، أن إجمالي عدد المساجد التي تم افتتاحها منذ الأول من يوليو 2025 حتى الآن بلغ 1190 مسجدًا، منها 908 مساجد تم إنشاؤها أو تم إحلالها وتجديدها، إضافة إلى 282 مسجدًا خضعت للصيانة والتطوير. وتعكس هذه الأرقام حجم الجهود التي تبذلها الوزارة في إطار خطتها الوطنية لإعمار بيوت الله.

الاستثمارات في تطوير المساجد منذ 2014

أكدت الوزارة أن إجمالي المساجد التي تم إحلالها وتجديدها وصيانتها وفرشها منذ يوليو 2014 وصل إلى 14679 مسجدًا، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 28 مليارًا و80 مليون جنيه. وتأتي هذه الاستثمارات الكبيرة في إطار حرص الدولة على توفير بيئة إيمانية متكاملة، تجمع بين الجانب المادي والروحي والفكري، لتعزيز رسالة المساجد في المجتمع المصري.