في إطار تعزيز الجهود المشتركة لتحسين صحة الطفل في مصر، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، السيدة ناتاليا روسي، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لدى مصر، والوفد المرافق لها في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. اللقاء جاء لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات صحة الطفل والتغذية والتطعيمات بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.
تعزيز الشراكة في برامج صحة الطفل
أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن اليونيسيف تعد شريكاً رئيسياً في دعم برامج صحة الطفل وتنميته، خاصة في مجالات التغذية والتطعيمات وتنمية الطفولة المبكرة. وشدد الاجتماع على أهمية تطوير آليات التعاون في الرعاية الصحية الأولية، وصحة الأم والطفل، إلى جانب دعم التحول الرقمي في القطاع الصحي وتطوير نظم المعلومات والبيانات الصحية.
دعم النظام الصحي وقدرته على مواجهة الأزمات
ناقش الحضور سبل تعزيز قدرة النظام الصحي المصري على الصمود أمام الأزمات والجوائح، من خلال تحسين خدمات الرعاية الأولية وتوسيع برامج التوعية المجتمعية. كما تم التركيز على بناء قدرات العاملين في هذا المجال وزيادة الإقبال على خدمات المبادرات الرئاسية، بما يضمن تحسين مؤشرات صحة الطفل وتعزيز جودة الخدمات المقدمة.
التعاون المستمر بين وزارة الصحة واليونيسيف
أشاد الدكتور خالد عبدالغفار بالتعاون المثمر مع منظمة اليونيسيف، الذي يمتد عبر برامج طويلة وقصيرة الأمد، مؤكداً أهمية استمرار هذا التعاون لتحقيق أهداف مشتركة في تحسين صحة الطفل بالمجتمع المصري. حضر الاجتماع الدكتور عمرو قنديل والدكتورة عبلة الألفي نائبا الوزير، والدكتورة زينب الصدر مساعد نائب الوزير، بالإضافة إلى الدكتور أحمد عبدالدايم القائم بأعمال رئيس قسم الصحة بمنظمة اليونيسيف.