أوضح الدكتور عبد العزيز قنصوة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، آخر التطورات المتعلقة بالتكليفات الرئاسية الخاصة بتطوير منظومة التعليم العالي في مصر، مؤكداً الجهود المبذولة لافتتاح أفرع لجامعتي القاهرة والإسكندرية في عدد من الدول، في إطار تعزيز حضور الجامعات المصرية على الساحة الدولية.

تعزيز الحضور الدولي للجامعات المصرية

أشار الدكتور قنصوة إلى أن هناك متابعة دقيقة لتنفيذ التكليفات الرئاسية التي تهدف إلى تطوير نماذج الجامعات المصرية الرائدة، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع جامعة الإسكندرية في مدينة برج العرب الجديدة. كما أكد أن العمل جارٍ لافتتاح أفرع لجامعتي القاهرة والإسكندرية خارج مصر، ما يعكس توجه الدولة نحو تعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي على المستوى الدولي.

متابعة تنفيذ مشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس

جاء ذلك خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور علي الأنور، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية. حيث استعرض الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس والإجراءات المتخذة لتنفيذ التكليفات الرئاسية المتعلقة بتطوير مستشفيات الجامعة.

أهمية تطوير المنظومة الطبية الجامعية

أكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الإسراع في استكمال مشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير منطقة مستشفيات الجامعة وتعزيز دورها في تقديم خدمات علاجية متكاملة ومتطورة، وفقاً لأحدث الممارسات العالمية، بما يحقق النهوض بالخدمات الطبية المقدمة لآلاف المرضى.