شهدت مدينة سورابايا في مقاطعة جاوة الشرقية لقاءً هامًا بين وفدي البحرية الإندونيسية والباكستانية، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون العسكري وتطوير العلاقات الدفاعية الثنائية، مع التركيز على الأمن البحري والتنسيق الدفاعي في مواجهة التحديات الاستراتيجية المتزايدة في المياه الإقليمية.

تعزيز التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين

قام وفد من البحرية الباكستانية برئاسة العميد البحري أنور سعيد، مساعد رئيس أركان البحرية، بزيارة رسمية التقى خلالها بالأميرال البحري الأول إي جي بي أليت جايا، قائد قيادة الأسطول الثاني في البحرية الإندونيسية. وأكد العقيد أنطونيوس فبراير هادي، رئيس إدارة الإعلام في قيادة الأسطول الثاني، أن اللقاء مثّل فرصة لتعزيز قنوات التواصل وتبادل وجهات النظر حول التطورات في البيئة الاستراتيجية البحرية.

مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية

ناقش الجانبان المستجدات المتعلقة بالأمن البحري الإقليمي والتحديات الاستراتيجية الناشئة التي تواجه القوات البحرية في المنطقة. وتم تبادل التقييمات حول هذه التحديات بهدف تعزيز التعاون الدفاعي بين إندونيسيا وباكستان، خصوصًا في مجال حماية المياه الإقليمية وتعزيز التنسيق بين القوات البحرية لضمان استقرار وأمن المنطقة.