تجاوز اللاعب حسام عبد المجيد فترة البروتوكول الطبي بنجاح، ما يؤكد جاهزيته للمشاركة في المباراة المقبلة التي ستجمع منتخب مصر بنظيره الأسترالي في دور الـ32 من كأس العالم 2026. واستمر البروتوكول الطبي من 7 إلى 10 أيام، وشهدت الفترة الأخيرة استقرار حالة اللاعب وسلامة عظام وجهه ورأسه عقب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة نيوزيلندا.

تصريحات حسام حسن عقب مباراة إيران

قدم حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، تهنئته للجماهير المصرية والعربية على تأهل الفراعنة إلى دور الـ32، وذلك عقب التعادل الإيجابي بهدف لمثله مع المنتخب الإيراني. وأكد في المؤتمر الصحفي أن هذا الإنجاز جاء بفضل الدعم الكبير من الجماهير المصرية والعربية في الولايات المتحدة.

وأشار المدير الفني إلى أن فارق الأهداف حال دون تصدر المنتخب للمجموعة السابعة لصالح بلجيكا، لكنه أعرب عن رضاه التام عن الأداء وروح اللاعبين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي واجهها الفريق خلال المباراة.

تحديات الإصابات وتأثيرها على المنتخب

تطرق حسام حسن إلى إصابات بعض اللاعبين، حيث أوضح أن محمد صلاح طلب التغيير بعد شعوره بآلام في العضلة الخلفية، كما أن إصابة لاعب آخر مثل فتحي أثرت على أداء الفريق في المباراة. ورغم هذه النواقص، أكد المدير الفني ثقته في قدرة اللاعبين المتاحين على تعويض أي غيابات، مشيراً إلى أنه لا يخشى النقص العددي في مواجهة أستراليا.

وشدد العميد على أهمية التفاؤل وعدم القلق، مؤكداً أن المنتخب يمتلك لاعبين قادرين على مواجهة التحديات بصبر وقوة، ومتمنياً شفاء سريع لحمدي فتحي للالتحاق بالمباراة القادمة.

موقف منتخب مصر في كأس العالم 2026

يحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 5 نقاط، بعد تعادل مع بلجيكا 1-1، فوز على نيوزيلندا 3-1، وتعادل مع إيران 1-1. ويستعد الفراعنة لمواجهة أستراليا في دور الـ32 يوم الجمعة المقبل، في مباراة حاسمة لطموحات الفريق في المونديال.