يواصل نادي الزمالك جهودًا مكثفة لتسوية ملف إيقاف القيد المفروض عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في محاولة لإنهاء الأزمة التي تعيق تسجيل اللاعبين الجدد قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد. خلال الساعات الأخيرة، نجح النادي في تسوية ثلاث قضايا جديدة، ما يعزز فرصه في تخفيف العقوبات المفروضة عليه.
تسوية قضايا مالية مهمة
أعلن نادي الزمالك عن تسوية مستحقات المدرب السويسري السابق كريستيان جروس، بالإضافة إلى تسوية مستحقات نادي إستريلا دا أمادورا البرتغالي الخاصة بصفقة اللاعب الأنجولي شيكو بانزا، فضلاً عن إنهاء مستحقات نادي شارلروا البلجيكي المتعلقة بصفقة المهاجم الفلسطيني عدي الدباغ. هذه الخطوات تأتي ضمن سلسلة من التسويات التي نفذها النادي خلال الفترة الماضية.
ملفات مغلقة وقضايا متبقية
وفقًا لما أعلن الزمالك، فقد نجح في غلق 8 ملفات وقضايا دولية، منها تسوية مستحقات مساعدي المدير الفني السابق جوزيه جوميز البرتغاليين جواو ميجيل ولويس فيسنتي كاسترو، والكاميروني أندري بيكي، حيث سدد لكل منهم 60 ألف دولار. كما دفع النادي 133 ألف دولار لمستحقات كريستيان جروس، و200 ألف يورو لنادي إستريلا دا أمادورا، و170 ألف يورو لنادي شارلروا، بالإضافة إلى تسوية مستحقات مهاجمه السابق البنيني سامسون أكينولا بمبلغ 600 ألف دولار، وتسوية مستحقات نادي نهضة الزمامرة المغربي بقيمة 800 ألف دولار.
رغم هذه النجاحات، لا يزال الزمالك مطالبًا بتسوية 14 قضية أخرى لرفع إيقاف القيد بشكل نهائي، منها ملفات تتعلق بالمدير الفني البرتغالي السابق، ولاعب وسط الفريق السابق، وصفقات اللاعبين خوان ألفينا، صلاح مصدق، محمود بنتايج، عبد الحميد معالي، والجناح السنغالي السابق للفريق، بالإضافة إلى الإيقاف التأديبي لفترتي قيد، الذي يتطلب استيفاء شروط محددة لرفعه.