في إطار العلاقات الوثيقة والتعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الفريق الركن خالد درج الشريعان، رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، لتعزيز أوجه التعاون العسكري بين البلدين.
بحث أوجه التعاون العسكري
تناول اللقاء استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الإمارات والكويت، حيث تم مناقشة آليات التنسيق العسكري والتعاون في مختلف المجالات الأمنية والدفاعية. كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول آخر المستجدات والقضايا ذات الصلة بالشأن العسكري والأمني في المنطقة.
تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي
أكد الشيخ محمد بن زايد والفريق خالد درج الشريعان على أهمية تطوير مجالات التعاون العسكري بما يخدم مصالح البلدين، ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي والمنطقة العربية بشكل عام، مما يعكس الدعم المتبادل والتفاهم الاستراتيجي بين الإمارات والكويت.