شهدت العلاقات بين دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة تجديداً للتأكيد على الروابط الأخوية والتضامن في الأوقات الصعبة، وذلك خلال اتصال هاتفي جمع بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
تعزيز العلاقات الأخوية والتضامن بين البلدين
جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الوثيقة التي تجمع بين قطر والإمارات، حيث أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعازيه لأمير قطر جراء الحادث الذي وقع في إحدى المنشآت الصناعية بمنطقة رأس لفان. وأعرب عن خالص مواساته لأسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين، معبراً عن وقوف الإمارات إلى جانب قطر وتضامنها الكامل في هذا الظرف الصعب.
رد الفعل القطري وتقدير التضامن الإماراتي
من جانبه، أعرب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن شكره وتقديره لمبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومشاعره الصادقة. كما ثمّن موقف دولة الإمارات وتضامنها مع قطر، مؤكداً أهمية مثل هذه المواقف التي تعكس متانة الروابط الأخوية بين البلدين وتعزز التعاون والتكاتف.