تواصل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي عقد اجتماعات مكثفة خلال الأسبوع الجاري لمناقشة مشكلات خدمات الاتصالات والإنترنت التي تواجه العديد من المحافظات. تأتي هذه الاجتماعات بحضور ممثلي الجهات التنفيذية المعنية، في إطار الاستجابة لمطالب النواب وشكاوى المواطنين المتعلقة بتحسين جودة الخدمات وخفض أعباء الاستخدام.
مناقشة توسعة خدمات الهاتف الأرضي والفايبر في المحافظات
تخصص اللجنة جلسة يوم الإثنين لمناقشة قضايا توصيل خدمات الهاتف الأرضي وخطوط الفايبر إلى المناطق المحرومة، حيث تستعرض طلبات إحاطة مقدمة من النواب بشأن نقص هذه الخدمات. من بين هذه الطلبات طلب النائب سيد أبو بريدعة المتعلق بعدم توصيل خدمة الفايبر إلى عدد من القرى والعزب والنجوع في مركز المنيا، بالإضافة إلى طلب النائب محمود أبو الخير حول مشكلات توصيل خطوط التليفونات ونقص الخطوط التابعة للشركة المصرية للاتصالات في مركز البلينا بمحافظة سوهاج.
كما تناقش اللجنة طلب النائب محمد نشأت العمدة بشأن عدم توافر خطوط أرضية في قرى ومدن سمالوط ومطاي بمحافظة المنيا، في محاولة لمعالجة هذه المعوقات التي تؤثر على وصول الخدمات الأساسية للمواطنين.
بحث جودة وخدمات الإنترنت وشبكات المحمول
تستمر اللجنة في اجتماعاتها يوم الثلاثاء بمناقشة موضوع أسعار وجودة خدمات الإنترنت، حيث تبحث طلب إحاطة من النائبة إيرين سعيد حول ضعف الرقابة على باقات الإنترنت وارتفاع أسعار الإنترنت الأرضي وتأثير ذلك على المواطنين. كما تناقش اللجنة طلب النائب محمد مصطفى كمال المتعلق بضعف شبكات المحمول في قرى مركز ملوي بمحافظة المنيا.
تأكيدات على التنسيق مع الجهات التنفيذية لتحسين الخدمات
أكد النائب أحمد بدوي أن اللجنة ستستعرض ردود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والشركة المصرية للاتصالات خلال الاجتماعات، حيث سيتم بحث الإجراءات المتخذة لتحسين خدمات الهاتف الأرضي والإنترنت وشبكات المحمول، بهدف تلبية احتياجات المواطنين في مختلف المحافظات وتخفيف الأعباء عليهم.