في إطار سعي المجلس القومي لحقوق الإنسان لتعزيز التعاون الدولي، استقبل الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، رئيس المجلس، وفداً من الأمم المتحدة لبحث آفاق توسيع مجالات التعاون والشراكة بين الجانبين. جاء اللقاء بحضور عدد من كبار المسؤولين من المجلس ومنظمات الأمم المتحدة في مصر.
بحث سبل تطوير التعاون بين المجلس القومي للأمم المتحدة
شهد اللقاء حضور إلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، ناتاليا ويند روسي، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، وأليساندرا بيليزيري، رئيس مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، إلى جانب محمد أنور السادات نائب رئيس المجلس، ومحمد عثمان عضو المجلس، والدكتور هاني إبراهيم الأمين العام للمجلس.
تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تطوير أطر التعاون والشراكات القائمة بين المجلس القومي لحقوق الإنسان ومنظمات ووكالات الأمم المتحدة المختلفة، مع استعراض مجالات التعاون الحالية وآفاق تعزيزها في المرحلة المقبلة.
أهمية تعزيز الشراكات لدعم حقوق الإنسان
أكد الجانبان على أهمية البناء على ما تحقق من شراكات وبرامج قائمة، بهدف دعم جهود المجلس في إطار ولايته لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في مصر. وتأتي هذه المبادرات في سياق حرص المجلس على توسيع شبكة التعاون مع المؤسسات الدولية لضمان تحقيق أهدافه في مجال حقوق الإنسان.