أنهى مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عصام فريد دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، وسط إجراءات رسمية تمهيدًا لرفع جلساته. جاء ذلك بعد موافقة المجلس على فض دور الانعقاد الأول، على أن يتم نشر القرار موقعًا من رئيس الجمهورية في الجريدة الرسمية.
عرض إنجازات المجلس خلال دور الانعقاد الأول
شهدت الجلسة الختامية عرضًا لفيلم تسجيلي استعرض أبرز إنجازات مجلس الشيوخ خلال الفترة الماضية، حيث تضمن التقرير إحصائيات تفصيلية عن نشاط المجلس وجلساته. بلغ عدد الجلسات 28 جلسة بإجمالي وقت 104 ساعات و25 دقيقة، وشارك في المناقشات 195 متحدثًا قدموا 832 مداخلة.
النشاط التشريعي واللجان النوعية
تناول المجلس 7 مشروعات قوانين و11 جلسة مناقشة لها، بالإضافة إلى دراسة أثر تشريعي واحدة ومناقشتها في جلسة منفصلة. كما شهد المجلس 17 طلب مناقشة تم طرحها في 12 جلسة، وقدم النواب 215 اقتراحًا برغبة. أما النشاط النسائي فكان بارزًا بحضور 32 نائبة شاركن بـ102 مداخلة و8 اقتراحات تعديل في مشروعات القوانين.
الزيارات الميدانية والاجتماعات
عقدت اللجان النوعية 727 اجتماعًا بلغ مجموع ساعاتها 654 ساعة و35 دقيقة. كما قام أعضاء المجلس بعدة زيارات ميدانية مهمة تضمنت زيارة قصر التحرير، المقر التاريخي لوزارة الخارجية في يناير 2026، وأعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي إلى أكاديمية الشرطة في مايو 2026، بالإضافة إلى زيارة لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل إلى مطار القاهرة الدولي في يونيو 2026.