تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بقيادة المهندسة راندة المنشاوي جهودها في متابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري في محافظات الغربية ودمياط وسوهاج، مع التركيز على مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.
أهمية مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في المبادرة
أكدت وزيرة الإسكان أن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والخدمات المرتبطة بها تمثل ركيزة أساسية في مبادرة "حياة كريمة"، لما لها من دور محوري في تحسين جودة الحياة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لسكان القرى. وأوضحت أن الوزارة تتابع هذه المشروعات بشكل دوري لضمان الانتهاء منها وتشغيلها لتحقيق الفائدة المرجوة.
مضاعفة الجهود وتسريع التنفيذ
شددت المهندسة راندة المنشاوي على ضرورة مضاعفة معدلات الإنجاز في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ضمن المبادرة، مع تكثيف المتابعة الميدانية والالتزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ المشروعات. كما أكدت على أهمية التنسيق مع الجهات المعنية لإزالة أي معوقات قد تؤثر على سير العمل، لضمان جودة التنفيذ وتسليم المشروعات في أسرع وقت ممكن.
متابعة ميدانية في محافظات الغربية ودمياط وسوهاج
في محافظة الغربية، قام المهندس أحمد عمران نائب وزيرة الإسكان للمرافق بجولة تفقدية رافقه خلالها اللواء مهندس أمين شوقي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء مهندس عاصم شكر نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، حيث تم متابعة توسعات محطات معالجة الصرف الصحي في زفتى، نهطاي، وشرابة، والتأكيد على سرعة الانتهاء منها.
أما في محافظة دمياط، تابع المهندس عصام عبد الحميد رئيس الإدارة المركزية لتنفيذ مشروعات بحري شرق بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي تنفيذ ثلاث محطات معالجة صرف صحي في كفور الغاب، أم الرزق، وكفر سليمان البحري، بالإضافة إلى استلام موقع محطة رفع الضهرة بمركز فارسكور.
وفي محافظة سوهاج، قام المهندس يوسف حلمي رئيس الإدارة المركزية لتنفيذ مشروعات جنوب الصعيد بجولة لمتابعة مشروعات الصرف الصحي في قرى أولاد يحيى قبلي ومزاتا شرق الرئيسية بمدينة دار السلام، إلى جانب متابعة مشروع الصرف الصحي بمدينة دار السلام الجاري تنفيذه ضمن الخطة الاستثمارية.