عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية لقاءً هامًا مع النائب الدكتور أحمد العطيفي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، في خطوة تعكس حرص الوزارة على تعزيز التنسيق مع الهيئات البرلمانية والقوى السياسية لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية في مصر.
مناقشة استراتيجية تطوير قطاع البترول والتعدين
شهد اللقاء حضور اللواء محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة بالوزارة، والمهندس محمود ناجي وكيل الوزارة للسلامة والبيئة وكفاءة الطاقة والمناخ والمتحدث الرسمي باسم الوزارة. استعرض الوزير كريم بدوي خلال اللقاء أبرز نتائج استراتيجية الوزارة التي تضمنت سداد مستحقات الشركاء، وتنشيط أعمال البحث والاستكشاف، بالإضافة إلى جذب استثمارات جديدة وزيادة الإنتاج. كما تطرق إلى الخطوات المتسارعة التي تنفذها الوزارة لتطوير قطاع التعدين وتعظيم الاستفادة من الثروات المعدنية المصرية.
التكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية
أكد وزير البترول على أهمية التنسيق والتكامل بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية والرقابية، مشدداً على دور ذلك في دعم جهود الدولة لتحقيق أمن الطاقة وتعزيز مساهمة قطاعي البترول والتعدين في الاقتصاد الوطني. كما أشاد بدور الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن في دعم القضايا الوطنية ومساندة الخطط التنموية.
تقدير متبادل بين الوزارة والهيئة البرلمانية
من جانبه، أعرب النائب الدكتور أحمد العطيفي عن تقديره للنتائج الإيجابية التي تحققت في قطاعي البترول والتعدين خلال الفترة الأخيرة، مشيدًا بالتحركات الفعالة التي تقوم بها الوزارة لاستعادة زخم الاستثمارات وتعزيز أنشطة البحث والاستكشاف وزيادة الإنتاج. واختتم اللقاء بتقديم النائب درع حزب حماة الوطن إلى المهندس كريم بدوي تعبيرًا عن الشكر والتقدير.