أكد وزير المالية، أحمد كجوك، أن مخصصات قطاع الصحة شهدت زيادة بنسبة 30% في الموازنة الجديدة، في إطار خطة الحكومة لتعزيز الاستثمار في التنمية البشرية مع التركيز على الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية خلال الفترة الحالية والسنوات المقبلة.

تعزيز مخصصات الصحة والتعليم

أوضح الوزير خلال جلسة إقرار الموازنة العامة للعام المالي المقبل أمام مجلس النواب، أن الزيادة في مخصصات الصحة تأتي لتحقيق طموحات الدولة في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. كما تم رفع مخصصات قطاع التعليم بنسبة 20% لمواكبة التحديات وتحسين جودة التعليم.

دعم الأدوية والمستلزمات الطبية

تم تخصيص 90.5 مليار جنيه لهيئة الشراء الموحد، بزيادة سنوية بلغت 34.6%، بهدف دعم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لقطاع الصحة، مما يعكس اهتمام الحكومة بتأمين احتياجات القطاع الطبي بشكل مستدام.

تمويل التعليم والتغذية المدرسية

خصصت الموازنة أيضاً 7.8 مليار جنيه لطباعة الكتب الدراسية للتعليم قبل الجامعي، بالإضافة إلى 7 مليارات جنيه موجهة للتغذية المدرسية للطلاب، مما يعزز من جودة العملية التعليمية ويدعم صحة الطلاب خلال فترة الدراسة.