أعلنت محافظة الجيزة عن تنفيذ غلق جزئي وكلي لمطالع ومنازل كوبري 6 أكتوبر على مراحل، وذلك في إطار أعمال صيانة الفواصل العرضية ورفع كفاءة الطبقة الأسفلتية السطحية للكوبري في الاتجاهين. تأتي هذه الخطوة ضمن مشروع توسعة وتطوير كوبري 6 أكتوبر الذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري بالشراكة مع الشركة المنفذة، بهدف تحسين جودة الطرق وضمان سلامة الحركة المرورية.
تفاصيل مواعيد وأماكن الغلق
تبدأ الأعمال يوم الأربعاء 24 يونيو 2026، حيث سيتم تنفيذ صيانة الفواصل العرضية بمنزل عيسى حمدي (العجوزة) للقادم من مناطق القاهرة باتجاه ميدان الكيت كات، وذلك من الساعة الواحدة صباحًا حتى الخامسة صباحًا ولمدة يومين. ويتبعها أعمال مماثلة بمطلع نوال (عز العرب) للقادم من شارع المتحف الزراعي باتجاه مناطق القاهرة يومي 28 و29 يونيو 2026.
كما ستتم أعمال كشط ورفع كفاءة الطبقة الأسفلتية بمطلع كوبري أكتوبر بشارع كورنيش النيل للقادم من ميدان الكيت كات وميدان الجلاء، خلال فترات متفرقة من 24 وحتى 29 يونيو 2026، مع استمرار الأعمال بمطلع نوال (عز العرب) ومنزل عيسى حمدي في يوليو 2026.
إجراءات الغلق الكلي وتحويلات المرور
أعلنت المحافظة عن غلق كلي يوم الجمعة 10 يوليو 2026 لمنزل كوبري أكتوبر المؤدي إلى شارع النيل للقادم من مناطق القاهرة، مع تحويل حركة المركبات إلى منزل كوبري أكتوبر المؤدي إلى شارع كورنيش النيل باتجاه ميدان الكيت كات، مرورًا بفتحة الدوران أمام مستشفى الشرطة، ثم العودة إلى شارع كورنيش النيل باتجاه ميدان الجلاء بعد تجاوز منطقة الأعمال.
كما سيتم غلق كلي يوم الجمعة 17 يوليو 2026 لمنزل كوبري أكتوبر (منزل شاهين) للقادم من مناطق القاهرة باتجاه شارع المتحف الزراعي، مع تحويل المركبات إلى الاستمرار أعلى كوبري أكتوبر باتجاه منزل شارع البطل أحمد عبدالعزيز وصولًا إلى شارع المتحف الزراعي.
تدابير السلامة المرورية
أكدت محافظة الجيزة أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بالتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية، بالإضافة إلى تركيب الكشافات والطواحين الضوئية اللازمة حول مواقع الأعمال، وتعيين الخدمات المرورية لتأمين حركة السير وتيسيرها وضمان أمن وسلامة المواطنين طوال فترة تنفيذ الأعمال.