أعرب عدد من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الجيزة عن ارتياحهم لمستوى امتحان اللغة الأجنبية الثانية، مؤكدين أن الأسئلة جاءت سهلة وخالية من التعقيدات وفي مستوى الطالب المتوسط.
تقييم الطلاب لمستوى الامتحان
قال الطلاب، خلال حديثهم لليوم السابع، عقب خروجهم من لجنة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات بشارع الثورة، إن الامتحان تضمن أفكارًا مألوفة من المنهج، وجاءت غالبية الأسئلة واضحة، ما ساعدهم على الإجابة بسهولة خلال الوقت المخصص للامتحان. وأشار عدد منهم إلى أن الامتحان لم يتضمن أسئلة غير متوقعة، مؤكدين أن المراجعات النهائية والتدريبات التي سبقت الامتحان ساعدتهم على التعامل مع الأسئلة بثقة.
تفاصيل نظام الامتحانات الحالية
يؤدي طلاب النظام الجديد امتحان اللغة الأجنبية الثانية باعتبارها مادة نجاح ورسوب غير مضافة للمجموع، بينما أدى طلاب النظام القديم امتحاني الاقتصاد والإحصاء. وتتابع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سير الامتحانات على مستوى الجمهورية بشكل مستمر لضمان انتظامها.
جدول الامتحانات القادمة
ومن المقرر أن يستكمل طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم يوم الأحد المقبل بأداء امتحان اللغة العربية، والذي يعد أول مادة مضافة للمجموع في جدول الامتحانات، وسط استعدادات مكثفة من قبل الطلاب والجهات التعليمية المعنية.