في لقاء يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بين البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، استقبل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، في جلسة بحثت تعزيز التعاون الثنائي وتطويره في عدة مجالات حيوية.

تعزيز التعاون الاقتصادي والدفاعي

أكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية استمرار تعزيز أطر التعاون والتنسيق المثمر بين البلدين، مع تركيز خاص على الجوانب الاقتصادية والدفاعية. يأتي هذا في إطار السعي المشترك لتطوير العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية

تناول اللقاء مستجدات الوضع الإقليمي والدولي، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول التحديات الراهنة والمساعي المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار. وشدد اللقاء على الالتزام بمذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة وإيران، التي تمثل نهجًا حكيمًا يعزز لغة الحوار والدبلوماسية كسبيل لمعالجة القضايا الإقليمية والدولية.