أجرى الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً مع هاكان فيدان، وزير الخارجية التركي، تناول خلاله تعزيز علاقات التعاون بين قطر وتركيا وسبل دعمها في مختلف المجالات.

تعزيز التعاون الثنائي بين قطر وتركيا

ركز الاتصال على بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مع التأكيد على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الدوحة وأنقرة. يأتي ذلك في إطار حرص الطرفين على توطيد أواصر التعاون السياسي والاقتصادي والأمني بما يخدم مصالحهما المشتركة.

مناقشة المستجدات الإقليمية وجهود الأمن والاستقرار

تطرق الجانبان إلى آخر المستجدات في المنطقة، لا سيما في ظل توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية. وقد تم تبادل الرؤى حول الجهود الدبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، مع التركيز على أهمية الحوار كسبيل لحل النزاعات.

دعم قطر للمفاوضات الأمريكية-الإيرانية

أكد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني دعم دولة قطر الكامل للمفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، مشدداً على ضرورة التوصل إلى حلول مستدامة عبر الحوار والوسائل السلمية. وأوضح أن ذلك سيسهم في تعزيز الأمن الإقليمي وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنمية بما يعود بالنفع على شعوب المنطقة والعالم.