يواصل مجلس إدارة نادي الزمالك تحركاته المكثفة بهدف إنهاء ملفات الحصول على الرخصة الأفريقية، في خطوة استراتيجية لا تقتصر على استيفاء شروط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فقط، بل تمتد لتعزيز موقف النادي القانوني أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس" في الاستئناف المقدم ضد عقوبة إيقاف القيد التأديبي لفترتين.

تسوية القضايا الدولية ودعم موقف النادي

كشفت مصادر مطلعة أن الزمالك اقترب بشكل كبير من غلق جميع القضايا المدرجة ضمن ملف الرخصة الأفريقية، والتي كانت تبلغ 14 قضية قبل نهاية مارس الماضي. نجح النادي خلال الأشهر الأخيرة في تسوية الجزء الأكبر منها، ولا تزال المفاوضات مستمرة لإنهاء الملفات المتبقية. وترى الإدارة أن غلق النزاعات الدولية الـ15 الحالية من أصل 18 قضية، سيمنح النادي دفعة قوية أثناء نظر الاستئناف أمام "كاس"، خاصة مع العقوبة المفروضة بسبب قضايا فسخ التعاقد من طرف واحد.

خطوات عملية في تسوية الملفات المالية والقانونية

في الأيام الماضية، أنهى الزمالك ملفي اللاعب الفلسطيني عمر فرج والتونسي أحمد الجفالي بعد سداد مستحقاتهما والتوصل إلى تسوية نهائية، وينتظر النادي الإخطار الرسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لرفع القضيتين من النظام الإلكتروني واعتماد غلقهما نهائيًا. كذلك تم تسوية مستحقات ثلاثة من مساعدي المدرب البرتغالي السابق جوزيه جوميز وهم أندريا بيكيه، ولويس فيستني كاسترو، وجواو إسبينوسا ميجيل. كما تم إنهاء قضايا المغربي صلاح مصدق، والمهاجم البنيني سامسون أكينيولا، بالإضافة إلى ملفات المدير الفني السابق كريستيان جروس، ونادي ستريلا أمادورا البرتغالي في صفقة شيكو بانزا، ونادي شارلروا البلجيكي في صفقة عدي الدباغ.

الاستعداد لجلسة المحكمة الرياضية الدولية

تسعى إدارة الزمالك لتقديم صورة متكاملة تعكس التزام النادي بسداد المستحقات وتسوية النزاعات الدولية، وذلك لدعم موقفه أمام المحكمة الرياضية الدولية في طلب إلغاء أو تخفيف العقوبة التأديبية. ويأتي ذلك في إطار خطة الإدارة لإنهاء جميع النزاعات الدولية في أسرع وقت ممكن، مع استمرار الاتصالات مع الأطراف المتبقية وعلى رأسهم المدرب جوزيه جوميز.