تمكن مسئولو نادي الزمالك من التوصل إلى اتفاق مع جوزيه جوميز، المدير الفني البرتغالي السابق للفريق الأول، لتسوية مستحقاته المالية المتأخرة لدى النادي، مما أدى إلى رفع قرار إيقاف قيد اللاعبين الجدد. وتأتي هذه الخطوة بعد فترة من النزاع القانوني الذي كاد أن يؤثر على قدرة الزمالك في تسجيل صفقات جديدة.
تفاصيل الاتفاق وتسوية المستحقات
كان جوميز قد تقدم بشكوى رسمية ضد الزمالك للمطالبة بحصوله على مستحقاته المتأخرة التي تقدر بنحو 120 ألف دولار، وهو ما تسبب في إصدار قرار بإيقاف قيد اللاعبين الجدد لحين سداد هذا المبلغ. الاتفاق الأخير بين الطرفين أنهى هذه الأزمة، مما سمح للنادي بالتحرك بحرية في سوق الانتقالات.
نجاحات الزمالك في إنهاء القضايا الموقعة على النادي
في إطار جهوده لتصفية ديونه القانونية، نجح الزمالك في إنهاء 8 قضايا من إجمالي 18 قضية داخل أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). من بين هذه القضايا، تم تسوية مستحقات ثلاثة من مساعدي جوميز وهم أندريا بيكيه، لويس فيستنى كاسترو، وجواو إسبينوسا ميجيل. كما تم إنهاء قضية صلاح مصدق بعد زيارة وفد من النادي إلى المغرب للتفاوض مع اللاعب ووكيله.
القضايا الأخرى التي تم إنهاؤها
شملت التسويات قضية سامسون أكينيولا التي تم رفعها من موقع الاتحاد الدولي، مما أسقطها من القضايا الموقعة على الزمالك، إلى جانب قضايا تتعلق بكريستيان جروس المدير الفني السابق، ونادي ستريلا أمادورا في صفقة شيكو بانزا، ونادي شارلو البلجيكي في صفقة عدى الدباغ. هذه الخطوات تعكس حرص إدارة النادي على تطهير ملفاته القانونية وتحسين وضعه المالي والقانوني.