في خطوة بارزة ضمن تحضيرات الموسم الكروي الجديد، نجح مسؤولو نادي سيراميكا في إتمام صفقة تبادلية مع نادي الجونة، تمثلت في ضم الثنائي محمد عماد والحارس محمد علاء، لتعزيز صفوف الفريق قبل انطلاق المنافسات.
تفاصيل الصفقة التبادلية بين سيراميكا والجونة
تعاقد نادي سيراميكا مع محمد علاء، حارس مرمى الجونة، الذي يتواجد حالياً مع منتخب مصر في الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في منافسات كأس العالم 2026. وأُعطي وكيل اللاعب ونادي الجونة الحق في التفاوض والتوقيع مع أي نادٍ، لينجح سيراميكا في إتمام الصفقة كأول تعاقد له هذا الموسم.
كما شملت الصفقة انتقال محمد عماد من الجونة إلى سيراميكا، في مقابل انتقال لاعبين من سيراميكا إلى الجونة، ويُنتظر أن يختار مدرب الجونة أحمد مصطفى بيبو اللاعبين الذين سينضمون لفريقه. ومن بين الأسماء المرشحة في هذا الإطار حارس سيراميكا على الجابري، الذي عاد مؤخراً من فترة إعارة مع كهرباء الإسماعيلية، بالإضافة إلى فيفور أكيم، الذي انتهت إعارته مع الاتحاد السكندري.
اهتمام الأندية الأخرى ومحطات في مسيرة محمد علاء
شهدت الفترة الماضية دخول عدة أندية كبرى، أبرزها الأهلي والزمالك، في مفاوضات مع نادي الجونة للتعاقد مع الحارس محمد علاء، إلا أن اهتمام نادي سيراميكا كان الأبرز والأكثر جدية، مما ساهم في نجاحه بالحصول على توقيع اللاعب.
ويعد محمد علاء من الحراس المميزين في الدوري المصري، حيث خاض الموسم الماضي 32 مباراة مع الجونة، استقبل خلالها 24 هدفاً، وحافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة. ويبلغ علاء من العمر 26 عاماً، وقد استدعى المدرب حسام حسن الحارس ضمن قائمة منتخب مصر، ما يعكس مكانته الفنية وقدراته العالية في حراسة المرمى.