في ذكرى عزيزة على قلوب عشاق الكرة المصرية، يظل يوم 22 يونيو 1986 محفورًا في ذاكرة جماهير النادي الأهلي، حيث تمكن الفريق من حسم لقب الدوري المصري الممتاز للمرة الثانية على التوالي واللقب العشرين في تاريخه، بعد تعادله مع الزمالك في مباراة القمة رقم 58 التي أقيمت باستاد القاهرة الدولي.

تعادل مثير في مباراة القمة

شهد اللقاء تنافسًا كبيرًا بين الأهلي والزمالك، حيث تقدم الزمالك أولًا بهدف سجله أشرف قاسم في الدقيقة 37 من الشوط الأول، قبل أن يتمكن الأهلي من تعديل النتيجة في الشوط الثاني عن طريق مجدي عبدالغني في الدقيقة 72. بهذا التعادل بنتيجة 1-1، حافظ الأهلي على فارق النقاط الست مع الزمالك، ليضمن التتويج بلقب الدوري رسمياً وسط أجواء احتفالية خاصة أمام منافسه التقليدي.

طاقم التحكيم والتشكيل الأساسي للفريقين

أدار المباراة طاقم تحكيم دولي بقيادة الحكم محمد حافظ، وعاونه إسماعيل اليمني وسمير يوسف، في لقاء اتسم بالقوة والندية حتى اللحظات الأخيرة. بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل يضم أحمد شوبير، حمدي أبو راضي، محمود صالح، محمد حشيش، ربيع ياسين، علاء ميهوب، مجدي عبدالغني، بدر رجب (زكريا ناصف)، أسامة عرابي، حسام حسن، ومحمد السيد. بينما خاض الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من طارق عبدالعليم، محمد صلاح، هشام يكن، إسماعيل يوسف، أحمد رمزي، حمادة عبداللطيف، أشرف قاسم (علاء فوزي)، محمد حلمي، خالد عبدالرحمن (حمادة يونس)، جمال عبد الحميد، وطارق يحيى.