شهد المجلس القومي لحقوق الإنسان لقاءً هامًا مع ممثلي الأمم المتحدة في مصر لمناقشة توسيع مجالات التعاون والشراكة بين الجانبين. جاء ذلك في إطار تعزيز الجهود المشتركة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في مصر، وتطوير أطر التعاون بين المجلس ومنظمات الأمم المتحدة المختلفة.
تفاصيل اللقاء
استقبل الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، كلًا من إلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وناتاليا ويند روسي، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، وأليساندرا بيليزيري، رئيس مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر. حضر اللقاء كذلك محمد أنور السادات نائب رئيس المجلس، ومحمد عثمان عضو المجلس، والدكتور هاني إبراهيم الأمين العام للمجلس.
آفاق التعاون المستقبلي
ركز الاجتماع على بحث سبل تطوير أطر التعاون والشراكات القائمة بين المجلس ومنظمات ووكالات الأمم المتحدة المختلفة، بالإضافة إلى استعراض مجالات التعاون الحالية وآفاق تعزيزها خلال المرحلة المقبلة. وأكد الطرفان على أهمية البناء على ما تحقق من شراكات وبرامج قائمة، بما يسهم في دعم جهود المجلس في إطار ولايته لحماية وتعزيز حقوق الإنسان.