شهدت مدينة شبرا الخيمة حادثة مؤسفة تمثلت في اعتداء على طبيبة أسنان أثناء تأديتها عملها بالمركز الطبي، مما أثار ردود فعل قوية من النقابة العامة لأطباء الأسنان التي أكدت دعمها الكامل للطبيبة ورفضها التام لهذه الممارسات التي تهدد سلامة العاملين في القطاع الصحي.

رد فعل النقابة العامة لأطباء الأسنان

أصدرت النقابة بياناً أدانت فيه الاعتداء، معتبرة الحادثة تعدياً ليس فقط على الطبيبة ولكن على حرمة المنشأة الطبية والمنظومة الصحية بأكملها. وأكدت النقابة أن توفير بيئة عمل آمنة يعد من الأولويات لضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة للمواطنين.

تحرك النقابة ودعم الطبيبة

أرسل وفد من النقابة العامة مكون من الدكتور خالد صالح أمين عام النقابة، والدكتور حازم عزت الأمين العام المساعد، والدكتور وسام أسامة والدكتور كريم قنديل أعضاء مجلس النقابة، إلى المستشفى للاطمئنان على حالة الطبيبة الصحية. كما رافق الوفد المستشار القانوني للنقابة عبدالفتاح عبدالقادر لمتابعة الإجراءات القانونية بقسم شرطة شبرا الخيمة وضمان اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لحماية حقوق الطبيبة.

التزام النقابة بحماية الأطباء

أكدت النقابة على عدم التهاون في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المشروعة لحماية أعضائها أثناء تأديتهم لواجبهم المهني، مشيرة إلى متابعة مستمرة للواقعة حتى الانتهاء من التحقيقات ومحاسبة المسؤولين عنها بما يضمن بيئة عمل آمنة لجميع الأطباء.