في خطوة حاسمة لتعزيز الانضباط داخل المدارس، زار محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محافظة سوهاج، حيث تفقد مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة التي شهدت واقعة شغب من قبل طلاب الشهادة الإعدادية، أسفرت عن إتلاف أثاث المدرسة.

تفاصيل الزيارة والإجراءات المتخذة

كان في استقبال الوزير اللواء طارق راشد محافظ سوهاج وكمال سليمان نائب المحافظ، ورافقه خلال الزيارة الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، واللواء يسرى سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بالإضافة إلى الدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

تفقد الوزير والمحافظ المدرسة التي شهدت الواقعة، حيث اطلع على حجم التلفيات التي تسبب فيها الطلاب خلال أعمال الشغب في ختام امتحانات الشهادة الإعدادية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الطلاب المتسببين.

تحميل الأهالي تكاليف الإصلاح وتأكيد تطبيق لائحة الانضباط

شدد الوزير على عدم السماح بعودة الطلاب إلى المدرسة إلا بعد تحمل أولياء أمورهم تكاليف إصلاح جميع التلفيات التي أحدثها أبناؤهم، مؤكداً أن الوزارة لن تتهاون مع أي مخالفة مماثلة وستتعامل بمنتهى الحسم مع أي أعمال شغب مستقبلية.

كما ناقش الوزير والمحافظ مع المعلمات أنظمة التقويم والانضباط السلوكي المتبعة داخل المدرسة، مؤكدين على أهمية تطوير العملية التعليمية، ووجه الوزير بضرورة التنفيذ الحاسم للائحة الانضباط المدرسي خلال العام الدراسي لضمان بيئة تعليمية آمنة ومنضبطة.