عقد المهندس مصطفى النجار، وكيل أول وزارة الإسكان ورئيس قطاع الإسكان والمرافق، اجتماعاً هاماً مع وفد من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات) في مصر، برئاسة الدكتور أحمد رزق مدير مكتب البرنامج، لبحث آليات التعاون المشترك وتطوير سياسات الإسكان في البلاد.

تعزيز الشراكات الدولية وتطوير سياسات الإسكان

جاء الاجتماع في إطار توجيهات المهندسة راندة المنشاوي لتعزيز الشراكات الدولية وتبادل الخبرات، بهدف دعم جهود الدولة في تحقيق التنمية العمرانية المستدامة. وتم استعراض الملفات الاستراتيجية ذات الأولوية للقطاع، حيث تم مناقشة تقييم النسخة المبدئية من "ملف الإسكان الوطني" كخطوة محورية لإعداد سياسات إسكانية حديثة تعتمد على بيانات دقيقة تواكب التطورات العمرانية المتسارعة.

تنظيم سوق الإيجارات وآليات التصالح

تم خلال الاجتماع مناقشة توصيات ورشة عمل الإيجارات التي جرت بالتنسيق مع المعمل المصري لقياس الأثر، والتي تهدف إلى تطوير وتنظيم سوق الإيجارات وتحقيق توازن بين جميع أطراف المنظومة. كما أعلن المهندس مصطفى النجار عن عقد اجتماع "مائدة مستديرة" قريباً بمشاركة الجهات المعنية لشرح آليات تطبيق قانون التصالح واستعراض أبرز تعديلاته وتبادل الرؤى بشأن التنفيذ.

تأكيد على استمرار التعاون الاستراتيجي

في ختام اللقاء، أكد المهندس مصطفى النجار على أهمية مواصلة التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين وزارة الإسكان وبرنامج الهابيتات، مشدداً على أن هذا التعاون يشكل ركيزة أساسية لصياغة رؤية مستقبلية متكاملة ومرنة لمنظومة الإسكان في مصر، تدعم تطوير القطاع وتواكب متطلبات التنمية العمرانية المستدامة.