واصلت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية جهودها الحثيثة لمكافحة مخالفات البناء في المدن الجديدة، حيث أصدرت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان، 4 قرارات إزالة لمخالفات في مدينتي بني سويف الجديدة وبدر. تأتي هذه الإجراءات ضمن خطة الوزارة للحفاظ على الطابع العمراني والالتزام بالقوانين المنظمة للبناء في المدن الجديدة.
تفاصيل قرارات الإزالة في بني سويف الجديدة وبدر
شملت المخالفات في مدينة بدر تعديلات غير مرخصة في وحدة سكنية بالحي الأول تضمنت ضم جزء من سطح العقار لاستخدام سكني وتعديل الواجهة. أما في بني سويف الجديدة، فقد شملت القرارات إزالة أعمال بناء غير مرخصة مثل صب سقف الدور الأول للردود الخلفية، وإنشاء أعمدة ومبانٍ بالدور الأول العلوي بمنطقة "ابني بيتك"، بالإضافة إلى مبنى مخالف مكون من بدروم وأدوار متعددة بدون تراخيص.
حملات مكثفة في عدة مدن جديدة
نفذ جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، برئاسة المهندس علاء عبداللاه، حملة إزالة موسعة أسفرت عن تنفيذ 85 قرار إزالة لمخالفات وإشغالات بالمول التجاري بالحي الأول، ضمن خطة تهدف إلى ضبط الانضباط بالمناطق التجارية. كما قاد المهندس محمد عادل أنور، رئيس جهاز مدينة السادات، حملة غلق وتشميع 9 منشآت مخالفة في مناطق "دار مصر" ومناطق سكنية أخرى، منها 4 محال تجارية و5 بدرومات مخالفة لشروط التخصيص.
جهود متواصلة في مدن المنيا الجديدة وحدائق أكتوبر والشروق
في المنيا الجديدة، أدار المهندس محمد العزوني حملة لإزالة مخالفات بناء في المجاورة الخامسة بمنطقة 840 فدانًا، بالإضافة إلى تنفيذ قرارات إيقاف أعمال في 22 قطعة أرض. من جانبه، أشرف المهندس ياسر عبدالحليم على حملات في حدائق أكتوبر أسفرت عن ضبط حالات تحويل نشاط سكني إلى تجاري وإزالة تعديات في مناطق عدة، إلى جانب تنفيذ إجراءات صارمة للحفاظ على السلامة المرورية. وفي مدينة الشروق، أشرف المهندس محمد أحمد زكريا على تنفيذ قرارات إزالة لمخالفات بناء متعددة، تأكيدًا على التزام الجهاز بالنسق العمراني والقوانين المنظمة للبناء.