تدخلت نقابة المهن التعليمية في محافظة المنيا لرعاية معلمين تعرضا لأزمات صحية مفاجئة أثناء تأديتهما مهام الملاحظة في لجان امتحانات الثانوية العامة، ما يعكس حرص النقابة على سلامة منتسبيها وضمان استمراريتهم في أداء واجباتهم.

تفاصيل الحالات الصحية للمعلمين

تلقت غرفة العمليات الرئيسية بنقابة المهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي، تقريراً من النقابة الفرعية للمعلمين بملوي عن تعرض اثنين من المعلمين لوعكات صحية مفاجئة أثناء عملهم في لجان الامتحانات. الحالة الأولى كانت للمعلم حسن إبراهيم حسن، الذي أصيب بمغص كلوي حاد أثناء الملاحظة بلجنة المدرسة الرسمية للغات في بني مزار، وتم نقله فوراً إلى مستشفى ملوي العام لتلقي الإسعافات اللازمة.

أما الحالة الثانية فكانت لملاحظ آخر في لجنة المدرسة الرسمية للغات بمدينة ملوي، حيث تعرض لمغص في المرارة، وتم نقله أيضاً بسيارة الإسعاف إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

متابعة دقيقة ورعاية فورية

كلف خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أحمد محمد أحمد المعروف بـ"حماده النقيب"، رئيس النقابة الفرعية بملوي، بمتابعة الحالتين بشكل مباشر لضمان تقديم الرعاية الطبية الكاملة وسرعة استقرار حالتهما الصحية. وأكد حماده النقيب أن المعلم حسن إبراهيم حسن غادر مستشفى ملوي العام بعد تحسن حالته الصحية واستكمل مهامه داخل لجنة الامتحانات، مشيراً إلى استمرار متابعة حالة الملاحظ الثاني لضمان سلامته.