في إطار الجهود المتواصلة لحماية المستهلك وضبط الأسواق، تمكنت إدارة تموين العياط بمحافظة الجيزة من الكشف عن محطة غير مرخصة لتعبئة المياه تقوم بتعبئة مياه الفلاتر داخل زجاجات تحمل علامة تجارية غير مسجلة، وترويجها على أنها مياه معدنية.
تفاصيل الحملة الرقابية
تأتي هذه العملية ضمن الحملات الرقابية المكثفة التي تشرف عليها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، بناءً على توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، وبإشراف السيد بلاسي، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية. وقد أسفرت الحملة عن ضبط 4000 زجاجة مياه حجم 600 مل، بالإضافة إلى 1200 زجاجة حجم 1.5 لتر معبأة ومعدة للبيع بطريقة غير قانونية.
الإجراءات القانونية والتدابير المتخذة
تم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين. كما شهدت الحملة تحرير محضر لبيع أسطوانات بوتاجاز بأسعار تزيد عن السعر الرسمي، بالإضافة إلى تحرير محضرين لإغلاق مستودعات بوتاجاز، ومحضرين آخرين لعدم الإعلان عن أسعار السلع، مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه جميع تلك المخالفات لضمان حماية حقوق المستهلكين والحفاظ على سلامة الأسواق.