أجرى ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود اتصالًا هاتفيًا اليوم الأحد مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث تناول الطرفان مستجدات مذكرة التفاهم الموقعة بين أمريكا وإيران، بالإضافة إلى الجهود المبذولة للتوصل إلى حلول شاملة تضمن الأمن والاستقرار في المنطقة.
التأكيد على أهمية حرية الملاحة والدبلوماسية
خلال الاتصال، شدد الأمير محمد بن سلمان والرئيس ماكرون على ضرورة ضمان حرية الملاحة في مياه المنطقة، كما أكد الطرفان دعم الجهود الدبلوماسية الرامية إلى خفض التصعيد والتوترات الإقليمية، في إطار تعزيز الاستقرار والسلام.
مناقشة التعاون والقضايا الإقليمية والدولية
تطرق الحديث أيضًا إلى مجالات التعاون المشترك بين السعودية وفرنسا، حيث تم بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم الطرفين، مما يعكس حرص البلدين على تعزيز الشراكة والتنسيق المشترك في مواجهة التحديات الراهنة.