أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس عن مقتل جندي خلال نشاط عملياتي في جنوب لبنان، في تطور جديد يعكس استمرار التوترات المتصاعدة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي

شدد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس على أن قوات بلاده ستبقى في جنوب لبنان، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من المنطقة حتى في حال وجود مطالب أمريكية بذلك. وأوضح في تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن "الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان ولن يغادر المنطقة الأمنية في سوريا ولبنان، هذا هو المفهوم الأمني الذي نعتمده".

محادثات دبلوماسية أمريكية

في سياق متصل، جرت محادثات بين إسرائيل ولبنان برعاية الولايات المتحدة في واشنطن، تهدف إلى التوصل إلى حل دبلوماسي للنزاع المستمر، يشمل نزع سلاح حزب الله وانسحاب القوات الإسرائيلية من الحدود. ورغم هذه الجهود الدبلوماسية، تبقى الأوضاع على الأرض متوترة، مع استمرار الحوادث الأمنية التي تعكس صعوبة تحقيق تسوية شاملة في المنطقة.