عقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اتصالاً هاتفياً مع وزيرة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة، إيفيت كوبر، تناول خلاله تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وبريطانيا وآفاق تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات.
تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الإمارات وبريطانيا
أكد الجانبان خلال الاتصال على أهمية توسيع التعاون الثنائي في القطاعات الداعمة للتنمية والازدهار المستدام، بما يتماشى مع المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين. وأبرز الشيخ عبدالله بن زايد حرص الإمارات والمملكة المتحدة على استثمار الفرص المتاحة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بما يحقق مزيداً من التقدم والازدهار للطرفين.
مناقشة التطورات الإقليمية وجهود الأمن والاستقرار
تطرقت المباحثات إلى التطورات الراهنة في المنطقة، حيث بحث الجانبان سبل دعم الجهود الدولية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، في إطار التعاون المشترك بين الإمارات وبريطانيا للحفاظ على السلام والتنمية المستدامة في المنطقة.