شهد نادي الزمالك تطورات هامة في ملف القضايا المرفوعة ضده لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث تم رفع قضيتين جديدتين من قائمة القضايا الخاصة بالنادي خلال الساعات القليلة الماضية. يأتي هذا بعد جهود مكثفة من إدارة القلعة البيضاء لتسوية كافة المستحقات المالية المتعلقة باللاعبين والمدربين السابقين.

تسوية مستحقات اللاعبين والمساعدين

سبق لـ "فيفا" أن رفع القضايا المتعلقة بالبنيني سامسون أكينيولا، لاعب الفريق السابق، إلى جانب المساعدين الثلاثة لجوزيه جوميز وهم أندري بيكي، لويس فيسنتي، وجواو ميجيل بعد تسوية مستحقاتهم المالية. هذه الخطوة جاءت بعد أن تمكن الزمالك من إنهاء كافة المطالبات المالية المعلقة، مما ساهم في تخفيف الضغط القانوني على النادي.

تسوية مستحقات المدربين والصفقات السابقة

تم أيضا تسوية مستحقات السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق، إلى جانب تسوية مستحقات نادي إستريلا دا أمادورا الخاصة بصفقة الأنجولي شيكو بانزا. كما تم سداد مستحقات نادي شارلروا المتعلقة بقيمة صفقة الفلسطيني عدي الدباغ، بالإضافة إلى إنهاء أزمة مستحقات اللاعب الفلسطيني عمر فرج والتونسي أحمد الجفالي، لاعب الزمالك الحالي.

أثر التسويات على النادي

تأتي هذه التسويات في إطار حرص الزمالك على تجنب العقوبات المحتملة من "فيفا" والتي قد تؤثر على مشاركات الفريق في البطولات المحلية والقارية. كما تعكس الإدارة حرصها على الحفاظ على سمعة النادي واستقراره المالي والقانوني.