تشهد مفاوضات انتقال علي محمود لاعب نادي إنبي إلى النادي الأهلي تعقيدات كبيرة بسبب الشروط التي يضعها أيمن الشريعي رئيس النادي البترولي. هذه الشروط تؤدي إلى تأخر إتمام الصفقة رغم رغبة الأهلي في ضم اللاعب لتعزيز صفوفه.

شروط رئيس إنبي وتأثيرها على الصفقة

حدد أيمن الشريعي مبلغ 30 مليون جنيه كقيمة مبدئية لشراء عقد علي محمود، مع إمكانية زيادة المبلغ إلى 35 مليون جنيه، لكنه رفض زيادة نسبة عائد البيع المستقبلي عن 15% من قيمة بيع الأهلي للاعب في حالة انتقاله مستقبلاً. هذه الشروط تمثل عقبة أمام المفاوضات حيث يرى الأهلي أن هذه النسب مرتفعة للغاية.

موقف الأهلي من الشروط الإضافية

يرغب الأهلي في أن تقتصر البنود الخاصة بالمزايا الإضافية على تحقيق بطولات خلال أول موسم أو موسمين فقط، وليس طوال مدة العقد، وهو ما يختلف مع مطالب إنبي الذي يريد تطبيق هذه البنود طوال مدة العقد. هذا الخلاف أدى إلى تعثر المفاوضات وتأجيل حسم الصفقة.

جهود التفاوض والمسار المتوقع

يقود الدكتور عصام سراج، رئيس قطاع التعاقدات بالنادي الأهلي، مفاوضات مكثفة مع مسؤولي إنبي لمحاولة التوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين. من المنتظر أن تحدد الأيام القادمة استمرار الأهلي في التفاوض أو الانسحاب من الصفقة بناءً على تطورات المفاوضات.