شهدت العاصمة المصرية لقاءً هاماً جمع بين الفريق أشرف سالم زاهر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، مع الفريق أول ركن صدام حفتر نائب القائد العام للجيش الوطني الليبي، والفريق أول ركن خالد حفتر رئيس الأركان العامة للجيش الوطني الليبي، خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الوفد الليبي لحضور حفل تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية.

تعزيز التعاون العسكري بين مصر وليبيا

تم خلال اللقاء مناقشة عدة موضوعات تتعلق بتعزيز أوجه التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والليبية. حضر اللقاء الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية بالإضافة إلى عدد من قادة القوات المسلحة من البلدين، حيث تم التركيز على دعم العلاقات العسكرية والتنسيق المشترك في مختلف المجالات.

أهمية التنسيق الأمني وتأمين الحدود

أكد الفريق أشرف سالم زاهر على اعتزازه بالعلاقات القوية التي تربط بين مصر وليبيا، مشدداً على حرص الدولة المصرية والقوات المسلحة على دعم الشعب والجيش الليبي. كما أشار إلى ضرورة استمرار التنسيق وتوحيد الجهود لتأمين الحدود المشتركة والحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية، بالإضافة إلى دعم ركائز الأمن والاستقرار في كافة الأراضي الليبية.

ردود الفعل الليبية وتطلعات المستقبل

من جانبهم، عبّر الفريق أول ركن صدام حفتر والفريق أول ركن خالد حفتر عن تقديرهما الكبير للمواقف المصرية الداعمة للشعب الليبي والحفاظ على وحدة وسلامة أراضي ليبيا. وأكدا تطلعهما إلى تعزيز التعاون المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين في المرحلة المقبلة لتعزيز الأمن والاستقرار.