في إطار حرص الحكومة على متابعة تنفيذ خطط التنمية المحلية، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا هامًا بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة تقدم تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بمحافظة الجيزة، بحضور عدد من كبار المسؤولين منهم الدكتور منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة.

تقدم تنفيذ المشروعات التنموية في الجيزة

قدم الدكتور أحمد الأنصاري عرضًا مفصلًا حول الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالمحافظة، مشيرًا إلى الإنجازات التي تحققت في الفترة الأخيرة، ومنها الانتهاء من تطوير المنطقة الصناعية بأبو رواش وتحسين المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير. كما تم التركيز على مشروعات رصف الطرق وتحسين شبكة الطرق المحلية، وتطوير المباني الإدارية، إلى جانب تعزيز منظومة المرور وتحسين البيئة والتنمية الاقتصادية المحلية.

جهود التصالح وتقنين أوضاع الأراضي

ناقش الاجتماع أيضًا ملفات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة، حيث استعرض المحافظ معدلات الإنجاز والإجراءات التي تهدف إلى تسهيل خدمات المواطنين وتسريع وتيرة العمل. وأوضح الدكتور الأنصاري أن الفترة من مايو 2024 حتى منتصف يونيو 2026 شهدت تقديم 206,305 طلبات تصالح، تم البت في 201,825 طلبًا منها بنسبة إنجاز تجاوزت 97%، مع استمرار العمل على استكمال الطلبات المتبقية.

مواجهة التعديات على أراضي الدولة

كما تم استعراض جهود المحافظة في تنفيذ الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء. وأكد المحافظ على التنسيق المستمر مع جهات الولاية والأجهزة الأمنية للتعامل الفوري مع أية حالات تعدٍ جديدة، حفاظًا على حقوق الدولة وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.