في إطار اهتمام الدولة بتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات، أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026. تأتي هذه الخطوة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تعكس حرص الدولة على دعم الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي.
تفاصيل الزيادة وتكلفتها
تستفيد من الزيادة الجديدة نحو 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة سنوية تُقدر بنحو 70 مليار جنيه. وأوضح رئيس الهيئة أن الحد الأقصى لقيمة الزيادة يصل إلى 2505 جنيهات، مما يضمن تعزيز الدخل الشهري لمحدودي الدخل من أصحاب المعاشات.
آليات صرف المعاشات بعد الزيادة
أكد اللواء جمال عوض أن الهيئة ستنهي كافة الإجراءات اللازمة لصرف الزيادة في موعدها المحدد، بداية من الأول من يوليو. وسيتم صرف المعاشات بالزيادة الجديدة من خلال البنوك، ومكاتب البريد، وماكينات الصراف الآلي ATM، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية، في إطار خطة متكاملة تهدف إلى التوسع في وسائل الصرف وتقديم خدمات أكثر كفاءة وجودة لأصحاب المعاشات والمستحقين.