احتفلت كاتدرائية أول الشهداء القديس استفانوس بمريوط بتكريس كنيسة الشهيد العظيم مارمينا، في مناسبة دينية مهيبة شهدت إقامة القداس الإلهي من مذبح الشهيد مارمينا وسط أجواء روحية متميزة.
القداس الإلهي وترؤسه
ترأس القداس نيافة الحبر الجليل الأنبا يوسف مطران جنوب أمريكا، بمشاركة نيافة الحبر الجليل الأنبا بيمن مطران نقادة وقوص، بالإضافة إلى رئيس دير الملاك ميخائيل ببرية الأساس بنقادة. حضر القداس عدد من الآباء الكهنة وجموع غفيرة من الشعب القبطي الذين عبروا عن فرحتهم بهذه المناسبة الروحية العظيمة.
روحانية الاحتفال وأهميته
سادت أجواء من الإيمان والسكينة خلال صلوات القداس، حيث رفع الحاضرون الصلوات والتسابيح تعبيراً عن تقديرهم للشهيد العظيم مارمينا، الذي يعد رمزًا للشهادة والتضحية في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. ويأتي الاحتفال تأكيدًا على حرص الكنيسة على إحياء المناسبات الروحية وربط الأجيال بسير القديسين والشهداء الذين قدموا حياتهم في سبيل إيمانهم.