شهدت محطة كفر الزيات مساء اليوم حادث خروج 4 عربات من قطار رقم 919 المتجه من القاهرة إلى الإسكندرية عن القضبان، دون وقوع أي إصابات أو وفيات، وفقًا للبيان الصادر عن الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

تفاصيل الحادث والتعامل الفوري

وقع الحادث في تمام الساعة 17:00 عند دخول القطار إسباني التطوير إلى محطة كفر الزيات. وعلى الفور، قامت الهيئة بتوزيع الركاب على باقي عربات القطار لاستكمال الرحلة إلى الإسكندرية. كما تم الدفع بفرق الطوارئ والمعدات اللازمة لإعادة العربات المنحرفة إلى السكة الحديدية واستعادة انتظام حركة القطارات وفقًا للمعدلات الطبيعية.

الإجراءات والجهود المبذولة

انتقلت قيادات الهيئة إلى موقع الحادث للإشراف على رفع آثار الحادث والاستعدادات اللازمة لاستئناف حركة القطارات. وتم تشكيل لجنة فنية متخصصة للتحقيق في أسباب الحادث واتخاذ الإجراءات المناسبة بناءً على نتائج الفحص والتحقيق.

تأكيدات الهيئة للجمهور

قدمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر اعتذارها للركاب عن التأخيرات الناتجة عن الأعمال الهندسية والفنية والتهديات المؤقتة في محيط الحادث. وأكدت على استمرار فرق العمل في بذل أقصى الجهود لاستعادة انتظام حركة التشغيل بأسرع وقت ممكن مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمان على الشبكة.